الخميس، 20 أبريل، 2017

توقيع 12 إتفاقية من أجل التوظيف المباشر للمتخرجين


وقعت يوم أمس الاثنين بولاية بومرداس، 12 اتفاقية إطار للشراكة والتعاون المستدام ما بين جامعة أمحمد بوقرة ببومرداس و12 مؤسسة صناعية واقتصادية وطنية بين عمومية وخاصة تخص مجالات التكوين التطبيقي والبحث العلمي والتقني.


وتهدف هذه الاتفاقيات التي تضاف لأخرى وقعت منذ بداية السنة مع متعاملين آخرين -استنادا إلى رئيس الجامعة بن تليس عبد الحكيم في تصريح لـ" وأج "، على هامش حفل التوقيع-إلى فتح أبواب المؤسسات المعنية لفائدة الطلبة المتخرجين من أجل القيام بدورات و تكوين تطبيقي على مستواها وإعداد مذكرات التخرج حسب الإمكانيات والقدرات المتوفرة لدى كل مؤسسة.


ويتوخى من هذه الاتفاقيات كذلك -يضيف رئيس الجامعة-فتح المجال لإطارات مختلف المؤسسات من أجل المساهمة في إعداد وطرح برامج تكوين لفائدة كليات الجامعة وفقا لاحتياجات كل مؤسسة معنية مع فتح المجال للتوظيف حسب متطلبات هذه الأخيرة ووضع التقنيات الصناعية الجديدة في متناول الطلبة.


وتهدف هذه الاتفاقيات إلى فتح المجال لإطارات مختلف المؤسسات من أجل المشاركة في الملتقيات واللقاءات العلمية والتقنية التي تنظمها الجامعة وتثمين القدرات وتحيين مستوى التكوين والمعارف النظرية والتطبيقية لإطارات المؤسسات المعنية.
وذكر رئيس الجامعة بأن للمؤسسات الصناعية والاقتصادية انشغالات متعددة لذلك يجب على الجامعة أن تذهب نحو المؤسسة لعرض خدماتها والاستماع لانشغالاتها واقتراح الحلول المناسبة والمبتكرة لها ضمن استراتيجية "رابح/رابح".