الأحد، 16 يوليو، 2017

إلغاء التحويلات والطعون في التسجيلات الجامعية المقبلة

حجار ينفى إلغاء التحويلات والطعون ويؤكد:

فرصة ثانية لتسجيل الطلبة بـ4 رغبات

نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد طاهر حجار، أمس، إلغاء التحويلات والطعون في التسجيلات الجامعية المقبلة، مشيرا إلى أن مضمون المنشور الوزاري الأخير بخصوص التسجيلات تطرق إلى تعديلات جوهرية في هذا المجال تماشيا وتطلعات الحكومة لعصرنة قطاع التعليم العالي.

وحسب حجار، فإن كل طالب وجد نفسه محولا للكليات والمعاهد التي لا يرغب في مواصلة الدراسة بها يسمح له بتقديم أربع رغبات جديدة في مرحلة ثانية من التسجيلات، وهو ما سيحل إشكالية التحويلات المتكررة.

وفي حالة تغيير مكان الإقامة يمكن للطالب طلب التحويل إلى الجامعات القريبة من مسكنه وله حرية الطعن في قرار التسجيل والتحويل الذي يتم عبر الأرضية المعلوماتية المطورة تحت اسم « بروغراس»، والمعدة بالتنسيق ما بين وزارة التعليم العالي والاتحاد الأوروبي لعرصنة أنظمة التكوين.

وعن جديد التسجيلات الجامعية هذه السنة، كشف الوزير على هامش حفل تخرج طلبة المدرسة العليا للفندقة والإطعام، عن إدراج عملية التسجيل في الخدمات الجامعية للاستفادة من منحة الدراسة والإقامة في عملية التسجيل عن بعد، على أن يقوم النظام المعلوماتي بتوزيع الطلبة تماشيا والجامعات التي سجلوا بها وأقرب الإقامات الجامعية لهم، الأمر الذي سيخفف الضغط عن المقرات الجهوية للديوان الوطني للخدمات الجامعية، ويخفف عن الطالب عناء التنقل خارج ولايته لاستكمال التسجيلات.

تعليقات ديسكس

0 commentaires